كلية سوران التقنية

كلية سوران التقنية هي إحدى كليات جامعة أربيل التقنية والتي كانت تعرف سابقاً باسم مجلس أربيل للتعليم الفني. خلال الواحد والعشرين عاما الماضية شهدت كلية سوران التقنية تقدما على مستوى البنية التحتية وقامت بتدريب الطلاب في تخصصات مختلفة مثل (الأطراف الصناعية، الحاسبات، تكنولوجيا المعلومات، التمريض، النساء والتوليد، تحليل الأمراض، إدارة الأعمال، الإدارة القانونية والمحاسبة). وفي هذا العام الدراسي أيضًا، قامت كليتنا بقبول الطلاب في جميع الأقسام بالنظام المسائي. حاول مجلس كلية سوران التقنية فتح أقسام جديدة حسب حاجة المنطقة وطلبات الجهات ذات العلاقة للعام الدراسي (2013-2014) تم قبول الطلاب ومنح الدبلومات التقنية للخريجين بناء على طلب الوزارة الصحة، بينما توقف العام الدراسي (2011-2012) في قسم إدارة القانون لعدم توفر متطلبات ضمان الجودة. كلية تقنية

أما من حيث البنية التحتية فقد أولت كلية سوران التقنية أهمية كبيرة وتم توفير كافة المتطلبات التعليمية من مباني إدارية وعلمية ومختبرات. ومن ناحية الموارد البشرية يمكننا القول أن منحنى سوران يتصاعد يوما بعد يوم ويواصل عدد كبير من الموظفين والمدرسين سواء لاستكمال دراسات الماجستير والدكتوراه دراستهم داخل الدولة وخارجها لمواصلة دراستهم في الكلية . ومن ناحية الكادر فإن عمادة الكلية تقدم خدماتها بشكل مستمر لجميع الوحدات لضمان عدم توقف العملية التعليمية. على الرغم من أن مشاريع وأنشطة كلية سوران التقنية ليست مباشرة في المجتمع، إلا أنها أحدثت تأثيرها الإيجابي بشكل غير مباشر، سواء من خلال (الخريجين) أو من خلال الأنشطة الثقافية، والتي يتم إدارتها في بعض الأحيان بشكل مشترك مع المراكز الثقافية في منطقة سوران.

رؤية

نسعى جاهدين لتطوير مؤسسة للتميز في التعليم الفني والبحث لإنتاج القوى العاملة الماهرة والمدربة على أعلى مستويات الجودة وتشرب القيم الثقافية التقليدية لتلبية الاحتياجات التكنولوجية والاجتماعية والاقتصادية المتزايدة لأمتنا والعالم بأسره.

مهمة

  • تطوير مؤسسة تعليم فني عالية الجودة مع التركيز على التميز الأكاديمي الفني وبرامج البحث والتطوير المبتكرة مع القيم الإنسانية الأساسية.
    لتمكين الطلاب من تطوير قدراتهم ومواهبهم من أجل اكتشاف إمكاناتهم الجماعية على أكمل وجه تحت إشراف متميز من أعضاء هيئة التدريس المؤهلين تأهيلا عاليا والمتفانين.
    لتعزيز النمو العادل والمتناغم للطلاب والأكاديميين والموظفين والمجتمع والصناعات، وبالتالي تصبح مركزا للتميز في التعليم الفني.

مجلس الكلية

د.سیروان

د.سیروان لطیف

معلومات الاتصال بالكلية

قسم تكنولوجيا المعلومات

ومجالات العمل تكون في :- تطوير مواقع الإنترنت ، إدارة الشبكات ، أمن الشبكات ، تطوير الوسائط المتعددة ، تطوير أنظمة الرؤية بالحاسب ، تطوير الأنظمة المضمنة ، تطوير الأنظمة الطبية ، وتطوير أنظمة المعلوماتية الحيوية.

قسم إدارة الأعمال

إدارة الأعمال هو مصطلح مواز لأداء أو إدارة عمليات الأعمال التجارية، والتي ربما تشتمل على صناعة القرارات الهامة. وبالتالي فمن المرجح أن تشتمل على الكفاءة التنظيمية للعاملين وغيرهم من الموارد بحيث يتم توجيه الأنشطة نحو تحقيق الأهداف والغايات المشتركة.

قسم المختبرات الطبية

يعد قسم المختبرات الطبية من الأقسام التي تعنى في مجال تشخيص الامراض و صحة المجتمع والأبحاث العلمية التي تقود لهذين الهدفين وقد اتخذ له موقعا متميزا من بين اقسام الكلية بل والجامعة ايضاً لما يتضمنه من اهمية قصوى في رفد مسيرة العلم والمعرفة من جهة والفائدة التي تعود على المجتمع من خلال الخدمة التي يقوم بها خريجوه واصبحت …

قسم المحاسبة

ويقدم القسم المعرفة المحاسبية بجميع فروع علم المحاسبة ويعتمد بذلك على معايير المحاسبة الدولية وتدقيق الحسابات ومعايير التدقيق الدولية ومحاسبة التكاليف والمحاسبة …

 

قسم التمريض

يهدف القسم إلى تأهيل الطلبة والطالبات لتقديم العناية التمريضية للفرد والعائلة والمجتمع ولمختلف الأعمار والظروف ولها أنشطة متعددة تشمل تطوير الحالة الصحية ومنع حدوث الأمراض والمساعدة في التشخيص والعلاج والتأهيل عند حدوث المرض

أقسام المرأة والأمومة

الأمومة هي مجموعة مشاعر وغرائز وانفعالات ومخاوف وأساليب لا يمتلكها أحد سوانا معشر النساء. الأمومة لا تقترن بالولادة فقط فباقي الكائنات الحية أيضا تدافع عن صغارها، بل هي منتهى الرغبة في إمداد الطفل بكل شيء جميل، هي تجسيد لكل معنى العطاء النقي الذي لا يخلو من المغامرة المتعبة الممتعة.

آخر أخبار الكلية

نظمت كلية سوران التقنية يوم الأربعاء الموافق 21 فبراير 2024 ندوة لـ (الدكتور بشتيوان أسد كريم) تحت شعار (اللغة والأمة توأم لا ينفصلان) في قاعة المؤتمرات بالكلية.وعقدت الندوة بحضور العميد...