قسم التسويق واللغات العالمية

تأسس قسم التسويق واللغات العالمية عام 2020 بمساعدة منظمة سبارك الهولندية بعد عدة مؤتمرات وبمشاركة خبراء محليين ودوليين وهو القسم الأول على مستوى مناسب حيث تتواجد علوم التسويق واللغة الإنجليزية تدرس معا. وتكمن أهمية هذا القسم في أنه يقوم بالربط بين التعليم العالي وسوق العمل، ويقوم بإعداد الطلاب لسوق العمل وإيجاد عمل أو العمل الحر بعد التخرج. ولذلك فإن هذا القسم يزيل عبئا ثقيلا على الحكومة من خلال تشجيع الشباب على تطوير مهاراتهم وعدم التوظيف في المؤسسات الحكومية.

الرؤية

تمنح اللغة الإنجليزية واللغويات الطلاب الفرصة لاكتشاف اللغة المنطوقة والمكتوبة بكل تعقيداتها
الفهم الرئيسي لعالم السوق, ويقدم تدريبًا أكاديميًا ممتازًا مع آفاق وظيفية جيدة
يلتزم القسم بضمان أن يكسب جميع الطلاب أكثر من التقدم المتوقع خلال المراحل الرئيسية في مواد اللغة الإنجليزية وكيفية ذلك
جنبا إلى جنب مع المجال التجاري وكذلك دعم وإظهار القيم الأكاديمية والتشجيع, يجب أن يكون الطلاب جريئين في كل فرصة في مجال الأعمال
يدعم الطلاب من حيث كيفية تأثير المهارات اللغوية على نتائجهم في التسويق والإدارة
إعطاء المتعلمين فهمًا لتقدير اللغة الإنجليزية ليكون قادرًا على كتابة تقرير يناقش الحجة بشكل منهجي.
تسليط الضوء على النقاط الهامة والتفاصيل الداعمة ذات الصلة
أن يكون لديه نطاق لغوي كافٍ ليتمكن من تقديم أوصاف واضحة التعبير عن وجهات النظر وتطوير الحجج
أن يكون لديه قدر جيد من المفردات للموضوعات المتعلقة بمجاله وأكثر في المواضيع عامة
بناء ثقة الطلاب وتزويدهم بالموارد اللغوية
حضور اجتماعات العمل
أن يكون قادراً على التفاعل بدرجة من الطلاقة والعفوية تجعله منتظماً
التفاعل والتواصل المستمر مع المتحدثين باللغة الإنجليزية ممكن جدًا دون الضغط على أي طرف.
أن يكون قادراً على استخدام العبارات والتعابير للتعبير وطلب الآراء والمناقشة
والتعامل مع المقاطعات، وطلب التوضيحات وتقديمها، وتأخير القرارات، والحزم
نقطة، تلخيص ما قيل، لينتهي اللقاء أخيرًا
الوحدة المقترحة
بنية اللغة
تركز هذه الوحدة بشكل خاص على مستوى اللغة الذي نسميه القواعد
أسس علم اللغة
توضح هذه الوحدة وتناقش خصائص اللغة البشرية
كيف يقوم تخصص علم اللغة بالبحث والتنظير حول هذه الميزات. هو
تعريف الطلاب بأهداف ومبادئ علم اللغة، وكذلك.
تنمو على مر السنين. يتعلم الطلاب أيضًا المفاهيم الأساسية.
المناقشات
اللغة والثقافة
يقدم المقرر مقدمة للموضوعات الرئيسية في علم اللغة الاجتماعي. هكذا يبدأ الأمر
التحقيق في كيفية بناء مفاهيمنا عن “اللغة” أو “اللهجة” أو “الأسلوب” و
حيث يدرسون مفاهيم “الحقيقة” في اللغة وأصولها. ثم سيكون
فكر في كيفية انعكاس العلاقات الاجتماعية وترميزها في اللغات المختلفة،
مثلاً من حيث القرابة، أو من حيث اللقب، أو الشكل الأدبي وكيف
يتم تحديد موقع الأفراد اجتماعيًا – أو وضعهم في أنفسهم – من خلال اللغويات
الانتخابات

الانجليزية العالمية

تركز هذه الوحدة على الانتشار العالمي للغة الإنجليزية كجانب الأحداث الثقافية والتجارية التاريخية والمعاصرة •

المهمة

تتمثل أهداف قسم التسويق واللغات الدولية في تزويد طلاب الدراسات العليا بالمعرفة والمهارات المتقدمة في البحث المتقدم والتصميم في مجالات التسويق الفرعية واللغات الدولية التطبيقية، لإعداد الطلاب الجامعيين القادرين على المنافسة على المستوى الوطني للمهن الناجحة في التسويق الدولي التطبيقي واللغة ذات الصلة باللغة الإنجليزية. ، ولخدمة المجتمع.

يقود قسم التسويق واللغات الدولية التدريس والبحث الجامعي في جميع مجالات التسويق التطبيقي وخدمة المجتمع بما يتماشى مع الجامعة والطلاب في إقامة علاقات تجارية طويلة الأمد بنجاح وإظهار القيم الأكاديمية.

First Semester
NoModules/ EnglishCodTheoretical (hrs)Practical (hrs)Total Hours/weekECTSWorkload (hrs)Subject TypeLanguage
1Kurd ologyKUR1013035125RequestKurdish
2Computer Essential/1COE1020334100RequestEnglish
3English for Academic
purpose/1
EAP1032245125RequestEnglish
4Technical Arabic LanguageALA1042245125CoreArabic
5Principles of Business
Administration
BAP1052466125CoreKurdish/ English/ Arabic
6Total Hours9112030750
Second Semester
NoModules/ EnglishCodTheoretical (hrs)Practical (hrs)Total Hours/weekECTSWorkload (hrs)Subject TypeLanguage
1Principles of Marketing
Management
MMP2012356150CoreEnglish + Arabic
2Principles of EconomyECP2021234100AssistEnglish/ Arabic
3Principles of StatisticsSTP2031235125AssistEnglish
4English for Academic
purpose/2
EAP2041235125RequestEnglish
5Arabic For Marketing
Purpose
AMP2051235125CoreArabic
6Human Resource ManagementHRM2061235125AssistArabic+ English
Total Houres7132030750
Third Semester
NoModules/ EnglishCodTheoretical (hrs)Practical (hrs)Total Hours/weekECTSWorkload (hrs)Subject TypeLanguage
1International MarketingINM3011235125CoreEnglish
+Arabic
2E- MarketingEMA3021346150AssistEnglish
+Arabic
3Technical EnglishTEN3031235125AssistEnglish
4English Business StudiesEBS3042246150CoreEnglish
5Business EthicsBUE3051234100AssistArabic+ English
6International Business
Correspondence
IBC3061234100AssistArabic+ English
Total Hours7132030750
Fourth Semester
NoModules/ EnglishCodTheoretical (hrs)Practical (hrs)Total Hours/weekECTSWorkload (hrs)Subject TypeLanguage
1Service MarketingSEM4011236150CoreEnglish
+Arabic
2International Supply Chain
Management
ISM4021235125AssistEnglish
+Arabic
3Branding and Product DesignBPD4031234100AssistEnglish
+Arabic
4English For MarketingENM4041346150CoreEnglish
5International Public
Relation
IPR4051345125AssistEnglish
+Arabic
6Technical EnglishCOL4062134100AssistEnglish
Total Hours7132026750
Fifth Semester
NoModules/ EnglishCodTheoretical (hrs.)Practical (hrs.)Total Hours/WeekECTSWork Load/PaperSubject TypeLanguage
1Sales ManagementSAM5012246150AssistEnglish
+Arabic
2Pricing StrategyPRS5021235125CoreEnglish
+Arabic
3English for Sales & PurchasingENS5031235125AssistEnglish
4English for AdvertisingENA5041346150AssistEnglish
5E-Business ManagementEBM5051234100AssistEnglish
+Arabic
6Commercial lawBUI5061234100AssistEnglish
+Arabic
Total Hours7132030750
Seventh Semester
NoModules/ EnglishCodTheoretical (hrs)Practical (hrs)Total Hours/weekECTSWorkload (hrs)Subject TypeLanguage
1Entrepreneurial MarketingENM6011346150CoreEnglish
+Arabic
2Business WritingCBR6021345150CoreEnglish
+Arabic
3Leadership SkillsLES6031234100CoreEnglish
4Scientific Research MethodsSRM6041236100RequestArabic + English
5Consumer BehaviorCOB6051234125Elective 
6Websites ManagementWEM6062335125ElectiveEnglish
Total Hours7132030750
Eighth Semester
NoModules/ EnglishCodTheoretical (hrs)Practical (hrs)Total Hours/weekECTSWorkload (hrs)Subject TypeLanguage
1Strategic Market ResearchSMR8012246150RequestArabic
2Negotiation ManagementNEM8021234100RequestEnglish
3Nero Linguistic ProgrammingNLP8031234100RequestEnglish
4Graduation Research ProjectGR8040446150RequestEnglish
6International Marketing
Communications
IMC8052235125ElectiveEnglish+ Arabic
Total Hours6232025650

معلومات الاتصال بالكلية

15000 +

الخريجون

800 +

الاساتذة المؤهلين

200 +

التكريم والجوائز

400 +

الاقسام